ميدو المصري
ميدو المصري : مرحبا بك عزيزي الزائر لو مهتم بالثوره وباخبار مصر بعد مبارك يبقي هتلاقي ان شاء الله كل ماتريد معرفته ...نورت منتداك

ميدو المصري

اخبار مصريه & ثوره25 يناير & فضائح الرئيس المخلوع & خلف القضبان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرف من أوغندا: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
رئيس المنتدي admin
avatar

المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 20/04/2011

مُساهمةموضوع: شرف من أوغندا: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع أفريقيا   الخميس مايو 12, 2011 2:45 am


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف حرص مصر على تدعيم التعاون مع أفريقيا، مشيرا إلى أن أول تحرك خارجى للحكومة كان تجاه القارة السمراء خاصة دول حوض النيل، والبداية كانت بالسودان شماله وجنوبه وأن زيارته الحالية لاوغندا وأثيوبيا فى اطار هذا التوجه.

وقال شرف، فى تصريح للوفد الاعلامى المرافق له عقب وصوله الى مطار عنتيبى مساء الأربعاء على رأس وفد وزارى رفيع المستوى فى زيارة لاوغندا، إن هناك جولات أخرى أفريقية سيقوم بها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أنه "إذا أردنا وضع عنوان لهذا فهو أننا نبدأ صفحة جديدة للعلاقات المصرية الافريقية خاصة مع دول حوض النيل، بمعنى أن يكون التعاون من خلال خطط شاملة بين جميع دول الحوض".

وأكد رئيس الوزراء حق كل دولة فى التنمية، بشرط عدم الاضرار بحقوق الاخرين والوصول إلى إطار للتنمية الشاملة، ولفت إلى أن زيارته إلى أوغندا لها خصوصية وهى المشاركة فى الاحتفال بتنصيب الرئيس الاوغندى يوري موسيفيني.

وقال انه سينقل رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للرئيس الاوغندى تتعلق بالعلاقات الثنائية، مؤكدا أن فلسفة التوجه المصرى نحو أفريقيا هى أننا نتحدث مع صديق وهذه الدول صديقة لمصر ومهمة.

العودة إلي أعلي


وزير اثيوبي: سد الألفية لا يضر المصريين

ومن جانب آخر قال وزير الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الاثيوبية السفير برهان جبركيرستوس إن مباحثات رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الذين سيصلون الى اديس ابابا الخميس في زيارة تستمر يومين "ستتركز على النيل وغيره من القضايا الثنائية".

ونقل موقع "والتا" الاخباري الاثيوبي الاربعاء عن جبركيرستوس قوله إن وفد المسؤولين المصريين "سيجري اطلاعهم على ايجاز حول مشروع سد (الألفية) لتوضيح انه لا يضرهم، واننا نأمل في ان يجري التوصل الى تفاهم مشترك بين الجانبين".

وأضاف ان "اثيوبيا وافقت فقط على تأجيل التصديق على الاتفاقية التعاونية الاطارية الجديدة لحوض النيل حتى تنتخب مصر حكومة جديدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://midoelmasry.ahlamontada.com
 
شرف من أوغندا: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميدو المصري :: ملفات ما بعد الثوره حصريا ميدو المصري :: مصر بعد مبارك-
انتقل الى: